أول ورشة عمل لريادة الأعمال بألسن عين شمس بعنوان "iDiscovery"

نظمت وحدة الابتكار و التطوير بكلية الألسن جامعة عين شمس، بالتعاون مع مركز الابتكار و التطوير بالجامعة iHUB ، ورشة عمل بعنوان "iDiscovery" ، تحت رعاية أ.د.محمود المتيني رئيس الجامعة، أ.د.عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث، أ.د.سلوى رشاد عميد الكلية، و إشراف أ.د.أشرف عطية وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا و البحوث، وحضور د. مها الباشا مدرس علم المصطلح الحاسوبي وتكنولوجيا الترجمة بقسم اللغة الفرنسية ومدير وحدة الابتكار والتطوير بكلية الألسن.

وأشارت د.مها الباشا إلى أن ورشة العمل تلك تعد الأولى من نوعها بكلية الألسن جامعة عين شمس، و سيتم إطلاق سلسلة ورش عمل متخصصة قريبا لتلبية احتياجات الحضور من طلاب مرحلتي الليسانس و الدراسات العليا ، التي تهدف إلى مساعدة الطالب على اكتشاف قدراته في ريادة الأعمال وصقل هذه القدرات وبناء عقلية ريادة الأعمال، باستخدام بعض مبادئ المنطق السليم ، كما أنه سيمر أيضًا بدراسة حالة حيث يستخدم رواد الأعمال بعض المبادئ لتحقيق النجاح. وسيبدأ أيضًا رحلته في ريادة الأعمال عن طريق تحديد المشكلات ورؤيتها كفرص محتملة.

تُعقد هذه الورشة المجانية بالتعاون مع مركز الابتكار والتطوير بجامعة عين شمس، وهي مفتوحة للتسجيل للطلاب وأعضاء الهيئة المعاونة وأعضاء هيئة التدريس بكلية الألسن فقط ، ويمنح المركز بالجامعة المتدربين شهادات تفيد حضور الورشة المؤهلة للانضمام لفريق عمل المتطوعين بوحدة الابتكار بكلية الألسن.

تناول خلال ورشة العمل أ.محمد رياض من مركز الابتكار و التطوير بالجامعة مفهوم ريادة الأعمال و العناصر الواجب توافرها للخوض في سوق العمل بشكل عام، و استعرض عدد من النماذج لشخصيات شهيرة في مجالات ريادة الأعمال، كذلك كيفية اكتشاف الطلاب لمواهبهم و توظيفها في مجالات ريادة الأعمال من خلال تخصصاتهم في علوم اللغات التي يدرسونها .

  • Nov 25, 2019