رئيس جامعة عين شمس يلتقى سفير أذربيجان بالقاهرة

التقى أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس بالسفير الأذربيجاني بالقاهرة " تورال رضاييف " ، وذلك بمقر قصر الزعفران ، بحضور أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث و أ.د. سلوى رشاد عميد كلية الألسن و أ.د. إسراء عبد السيد مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة و أ.د. تامر راضي مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب ولفيف من أساتذة قسم اللغات الشرقية بكلية الآداب برئاسة أ. د. رانيا فوزي، حيث بحث الجانبان سبل التعاون الثنائي المشترك في مجالات النفط و الفنون و العلوم و تبادل الأساتذة و الطلاب.

وخلال اللقاء أشاد أ.د. محمود المتيني بعمق الروابط الثقافية التي تربط البلدين ، مؤكداً أن جامعة عين شمس اتخذت خطوات فاعلة في مجال رعاية و دعم الطلاب الوافدين من مختلف الجنسيات و ذلك حرصاً على توسيع قاعدة الشراكات الدولية مع مختلف جامعات العالم.

و من جانبه أبدى السفير تورال رضاييف رغبة بلاده في تدشين مركز ثقافي أذربيجاني بالقاهرة بالتعاون مع جامعة عين شمس ، مشيراً إلى الحرص على الاستفادة من الخبرات و الكوادر التي تمتلكها جامعة عين شمس باعتبارها من أقدم و أعرق الجامعات المصرية و الإفريقية.

كما بحث الجانبان أوجه الاستفادة من تخصصات النفط و العلوم و الفنون بأذربيجان ، ووجه أ.د. محمود المتيني بدراسة إمكانية استفادة كلية الهندسة من تخصصي هندسة النفط و الهندسة الطبية ؛ وذلك بهدف فتح آفاق علمية و بحثية و أكاديمية جديدة بالجامعة.

كما استعرض السفير الأذربيجاني الإمكانات العلمية و البحثية بدولة أذربيجان ، حيث يوجد بها 16 جامعة حكومية و 22 جامعة مستقلة ، كما تعد جامعة باكو الجامعة الأم و تأسست في عام 1919.

و في ختام اللقاء أهدى رئيس جامعة عين شمس درع الجامعة لسفير دولة أذربيجان ، كما اتفق الجانبان على عقد عدة جلسات عمل لتفعيل سبل التعاون المشترك.

  • Aug 28, 2019