نشاط مكثف لمركز الدراسات البردية والنقوش بجامعة عين شمس

يشهد مركز الدراسات البردية والنقوش بجامعة عين شمس نشاطاً علمياً مكثفاً، حيث ينظم المركز عدداً من الدورات التدريبية وورش العمل صرحت بذلك أ.د. نهى سالم مدير المركز.

وأوضحت أن فاعليات هذه الورش و الدورات التدريبية تبدأ مع مطلع أكتوير المقبل بمقر المركز و يقوم بالتدريب و إعطاء المحاضرات نخبة من المتخصصين في مجالات النصوص البردية و اللغات القديمة .

حيث تم فتح باب التسجيل لورشة عمل "قراءات في النصوص البردية اليونانية" و التي يقدمها أ.د محمد المغربي - الأستاذ بجامعة الإسكندرية و تبدأ اعتبارا من يوم 1 أكتوبر 2019 من الساعة الثانية ظهرا و حتى السادسة مساءًا ،وتشمل ورشة العمل الخلفية التاريخية للموضوع مع دراسة صيغ هذه الوثائق ثم قراءة تطبيقية على وثيقة غير منشورة من نفس الموضوع.

كما تبدأ يوم الأربعاء الموافق 2 من أكتوبر المقبل دورة اللغة المصرية القديمة (الهيروغليفية) و تستمر لمدة شهر و يحاضر بها د. مروة رجائي- كلية الآداب جامعة عين شمس .

و اعتبارا من يوم الإثنين الموافق 21 أكتوبر 2019 تبدأ فاعليات دورة اللغة المصرية القديمة (الديموطيقية) وذلك اسبوعياً و لمدة شهر و يحاضر بها د. سارة نبيل- كلية الآداب جامعة عين شمس .

و من المقرر أن يستمر التسجيل بتلك الدورات حتى يوم 26 سبتمبر 2019.

  • من 2019-09-21 الي 2019-09-21