جامعة عين شمس تبحث رفع كفاءة الجهاز الإداري بالتنسيق مع المعهد القومي للإدارة

عقد الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و الدكتورة شريفة الشريف مدير المعهد القومي للإدارة اجتماعا موسعا ؛ لمناقشة و بحث سبل تطوير و رفع كفاءة الجهاز الإداري بالجامعة.

وذلك بحضور أ. د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ. د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث و أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب و أ.د. خالد قدري عميد كلية التجارة و أ.سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة و أ. كرم حجازي أمين الجامعة المساعد للدراسات العليا و البحوث و لفيف من السادة مديري العموم و مديري الإدارات.

حيث أكد أ. د. محمود المتيني حرص جامعة عين شمس على رفع كفاءة الجهاز الإداري من خلال تأهيل و تدريب الكادر الإداري بها ،إيمانا بأهمية و مردود الاستثمار في العنصر البشري.

كما أشار إلى أهمية التحول للإدارة الذكية بدلاً من الإدارة الورقية و اختصار الدورة المستندية و غيرها من الجوانب التي تصب في صالح منظومة العمل العام و تتواكب مع رؤية مصر 2030، لافتاً إلى أن ما تقوم به الجامعة من جهود في هذا الصدد لن يؤتي ثماره إلا بمواجهة مشكلاتنا ووضع أيدينا على المعوقات و محاولة إيجاد الحلول و البدائل المثلى لإنجاز الأعمال بأعلى مستوى من الكفاءة و الجودة.

كما أشار إلى ضرورة إعادة توزيع الكوادر البشرية و التركيز على عملية تقييم الأداء بمنتهى الشفافية و المصداقية، وكذلك تدريب و تأهيل الصف الثاني لتحمل المسئولية على النحو الأمثل.

و استعرضت د. شريفة الشريف رؤية المعهد و أبرز البرامج التدريبية التي تسهم في رفع كفاءة العنصر البشري.

كما تطرقت إلى خطوات تنفيذ الاستراتيجية القومية للتدريب 2018: 2022 و التي تستهدف إعداد موظف حكومي كفء و تطوير مهاراته في عدة مجالات منها: وضع السياسات والاستراتيجيات ،القيادة ،المشتريات العامة ،تخطيط وإدارة المشاريع ، الموارد البشرية ،الشؤون المالية إدارة المكاتب.

و استعرض أ. سمير عبد الناصر أهم متطلبات و احتياجات الجهاز الإداري بالجامعة و الذي يضم قرابة 11 ألف موظف في مختلف مستويات الإدارة.

  • Sep 10, 2019